03-14-2022, 11:21 AM
لا شك أن عملية توفيق متجرك الالكتروني هي عملية تراكمية، حين أن ضمان نجاح واستمرارية متجرك تتمثل بالتطوير المستمر والتفحص الدائم له للتأكد من خلوه من المشاكل وأنه يعمل بأفضل أداء وحتى تحصل على متجر الكتروني ناجح عقب قراءة هذه النصائح التالية وتطبيقها على متجرك الالكتروني.
10 نصائح لمتجر الكتروني متفوق
أولاُ : ينبغى أن يكون التصميم فريد للمتجر وتجربة المستخدم مميزة
إن التصميم الفريد لمتجرك يعاونك على استهوى الزبائن وحثهم على التسوق، حين أن 93% من المتسوقين من خلال الانترنت يهمهم المظهر المخصص بمتجرك ليقرروا فيما إذا اصبحوا سيقومون بعملية التسوق من عدمها.
وكي يصبح متجرك ذو تصميم فريد ويسلم محاولة مستعمل متميزة لزواره تثبت من المكونات الاتية:
استعمل ألوان فاتنةجدا وتفادي استعمال الألوان الفاقعة والغير سلسلة للعين.
تثبت من أن الشعار المخصص بمتجرك ذو فكرة ظاهرة لتضمن طباعته في الصورة الفكرية لعقل العميل الممكن.
تفادي استعمال التأثيرات العشوائية عي الروابط والنصوص والصور المتحركة استطاع الإمكان.
الأهم بعد ذلك الأهم، تثبت من ان تصميم موقع الكتروني تجاري يكشف المكونات الهامة قبل المكونات الغير هامة.
مثلاً: اعرض الخصومات والعروض الفريدة في أول الصفحة بدلاً من ان تكشف بنرات إعلانية مألوفة.
ضع جزء خاص بالمنتجات الأكبر مبيعاً.
ضع جزء خاص بالمنتجات الأحدث اضافةً.
ضع جزء خاص بآراء الزبائن وتقييماتهم لمتجرك.
ضع جزء خاص للمنتجات التي عليها عروض ونزاعات (صفقات اليوم، خصال الأسبوع.. الخ)
تأكد من استعمال خطوط ظاهرة للقراءة وبأحجام ملائمة وفق أهمية المقـال.
ثانياً : يجب توافق تصميم الموقع مع جميع الأجهزة والمتصفحات
إن معـدل الذين يقومون بالشراء عبر متصفحات التلفونات الذكية وصلت 30% من اجمالي المتسوقين من خلال الشبكة العنكبوتية الموسم السابق، ومن المتوقع أن تبلغ الى 45% بحلول سنة 2020.
ومع المبالغة الجارية في أرقام المتسوقين عبر الهواتف الذكية ينبغي أن تتأكد بأن تصميم موقعك متوافق مع جميع الأجهزة والمتصفحات وبأن تصميمه يبدو على نحو لائق عليها.
كما وينبغي أن تقوم بعمل تفتيش دائم عبر هاتفك الذكي لتتأكد من أن التشكيل متوافق والعملية الشرائية تنفذ عبر التلفونات الذكية بيسر.
ثالثاً : اهتم بصفحة من نحن
المتسوقين من خلال الانترنت لا يثقون بالمتاجر الالكترونية بيسر !، ذلك الشأن ينبغي أن تأخذه بعين الاعتبار.
وكي تربح جدارة زائرين موقعك من المتسوقين من خلال الانترنت تثبت من حضور صفحة من نحن واقدم فيها حكاية متجرك الالكتروني وعنوان مقرك وشراكاتك مع الماركات التي تقوم ببيع منتجاتها روايات نجاحك مع عملائك السابقين.
كما وقم بتسهيل عملية الوصول اليك عبر وضع البريد الالكتروني المخصص بالمتجر وروابط صفحات المتجر على منصات السوشيال ميديا.
رابعاً : إظهار العلامات التجارية والشركاء
إن كنت تقوم ببيع منتجات اشارات تجارية -ماركات- محددة أو انك وكيل او متعاقد مع شركات غير مشابهة فقم بعرضها في الصفحة الأساسية لمتجرك، لأن هذا يثري من جدارة العميل في متجرك كونك زميل لعلامات تجارية عديدة ويا حبذا اذا قدكانت شهيرة في سوقك المستهدف.
خامساً : توفير الدعم الفني المباشر (لايف شات)
خدمة الدعم الفني المباشر تثري من مستوى عمليات التسوق بنسبة 10% وأكبر، لأنها تبشر العميل في أنك مكترث به ومتواجد لمساعدته على التسوق او الجواب على استفساراته.
سادساً : تنويع طرق الدفع
يسر عملية التسوق على العميل عبر تقدم طرق دفع الكتروني آمنة شبيه التسوق من خلال البطاقات الائتمانية والنشاطات الأخرى شبيه سداد واخرى.
أما في حال كنت تقديم مصلحة الدفع لدى الاستلام فتأكد من أن يقوم العميل بتفعيل عدد هاتفه من خلال المسجات النصية لتضمن سلامة الالتماس ولتقليل معـدل المنتجات المرجعة.
سابعاً : الإعلان على منصات السوشيال ميديا
لأجل أن تبلغ رسالتك. واعلاناتك الى اكثر رقم محتمل من جمهورك المستهدف تثبت من الإشعار العلني على برامج السوشيال ميديا شبيه: Facebook، twitter و snap chat.
وكي تصبح اعلاناتك صاحبة منفعة تثبت من الآتي:
حدد جمهورك المستهدف على نحو صحيح (البلد، السن، الجنس، الاهتمامات، التوجهات.. الخ)
حدد ميزانية ظاهرة للإعلانات والديمو
قم بعمل بعض من إعلانات ديمو، بإمكانك مثلاً وظائف حملة من صنف Break up/Take a look at على منبر Facebook.
قم بقياس الاثار وتتبعها على نحو ظاهر في مستند Excel.
تثبت من قيامك بتحديد اجوال الحملة الاعلانية (روج العلامة التجارية لمتجرك، لكي تحصل على على زيارات، لكي تحصل على على مبيعات.. الخ)
حاول استطاع الإمكان ان تستعمل الإعلانات من خلال الفيديو أو الخلفيات.
عقب قياس الاثار من الحملات والديمو قم بتكرار الحملات المتفوقة ورصد الاثار.. بعد ذلك أعاد العملية.
ثامناً : الإهتمام بمدونة المتجر الالكتروني
حضور المدونة على متجرك الالكتروني يعاونك في لكي تحصل على على غزير من الزيارات عبر محركات البحث.
وكي تجلب على فائدة إيجابية. من استعمال المدونة تثبت من قيامك بفعل الآتي:
اختر اقوال مفتاحية إيجابية واكتب اسم جيد للموضوعات
استعمل صور خلفيات مرموقة الدقة
تثبت من تأليف وصف جيد لجميع مقاله وضمن الكلمة المفتاحية فيه
اظهر ازرار مساهمة الموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي
لعب الكومنتات تحت الموضوعات
قم بتقديم قلة من منتجات متجرك داخل الموضوعات
تاسعاً : تقديم مراجعات وتقييمات الزبائن للمنتجات
كما أسلفنا فيما مضىً فالعملاء المحتملين يخافون التسوق من متجر الكتروني حديث، وكي تحثهم على التسوق تثبت من تقديم تقييمات ومراجعات الزبائن السابقين عن المنتجات داخل صفحة جميع منتج.
كما وبإمكانك شجع الزبائن على تقييم المنتج عبر سيستم نقاط المكافآت، بحيث يجلب العميل على نقاط او كوبون منافس في حال قيامه بتقييم المنتج الذي قام بشرائه.
عاشراً : تهيئة الموقع لمحركات البحث
تعتبـر محركات البحث أجمل سبب للحصول على زيارات مجانية على نحو متواصل لمتجرك الالكتروني.
وكي تضمن زيارات جارية من محركات البحث ينبغي أن تتأكد من تهيئة موقعك لمحركات البحث عبر الآتي:
وضع اقوال مفتاحية لجميع صفحة من صفحات متجرك
وضع وصف موجز عن كل صفحة
انتقاء اقوال مفتاحية عليها عمليات بحث شهرية إيجابية ومنافسة معتدلة.
وظائف خريطة للموقع Sitemap وربطها في معدات مشرفي المواقع في محركات البحث المتباينة
التحقق من سرعة الموقع ومحاولة تسريعه استطاع الإمكان
التحقق من خلو الموقع من الروابط الفاسدة
ربط صفحات الموقع ببعضها القلة من
روج وصلة متجرك على مواقع بعض منها
تشجيع الزائرين على مساهمة صفحات متجرك على منصات السوشيال ميديا
التحقق من سلامة الصفحات من طرف برمجية وخلو الموقع من السقطات
10 نصائح لمتجر الكتروني متفوق
أولاُ : ينبغى أن يكون التصميم فريد للمتجر وتجربة المستخدم مميزة
إن التصميم الفريد لمتجرك يعاونك على استهوى الزبائن وحثهم على التسوق، حين أن 93% من المتسوقين من خلال الانترنت يهمهم المظهر المخصص بمتجرك ليقرروا فيما إذا اصبحوا سيقومون بعملية التسوق من عدمها.
وكي يصبح متجرك ذو تصميم فريد ويسلم محاولة مستعمل متميزة لزواره تثبت من المكونات الاتية:
استعمل ألوان فاتنةجدا وتفادي استعمال الألوان الفاقعة والغير سلسلة للعين.
تثبت من أن الشعار المخصص بمتجرك ذو فكرة ظاهرة لتضمن طباعته في الصورة الفكرية لعقل العميل الممكن.
تفادي استعمال التأثيرات العشوائية عي الروابط والنصوص والصور المتحركة استطاع الإمكان.
الأهم بعد ذلك الأهم، تثبت من ان تصميم موقع الكتروني تجاري يكشف المكونات الهامة قبل المكونات الغير هامة.
مثلاً: اعرض الخصومات والعروض الفريدة في أول الصفحة بدلاً من ان تكشف بنرات إعلانية مألوفة.
ضع جزء خاص بالمنتجات الأكبر مبيعاً.
ضع جزء خاص بالمنتجات الأحدث اضافةً.
ضع جزء خاص بآراء الزبائن وتقييماتهم لمتجرك.
ضع جزء خاص للمنتجات التي عليها عروض ونزاعات (صفقات اليوم، خصال الأسبوع.. الخ)
تأكد من استعمال خطوط ظاهرة للقراءة وبأحجام ملائمة وفق أهمية المقـال.
ثانياً : يجب توافق تصميم الموقع مع جميع الأجهزة والمتصفحات
إن معـدل الذين يقومون بالشراء عبر متصفحات التلفونات الذكية وصلت 30% من اجمالي المتسوقين من خلال الشبكة العنكبوتية الموسم السابق، ومن المتوقع أن تبلغ الى 45% بحلول سنة 2020.
ومع المبالغة الجارية في أرقام المتسوقين عبر الهواتف الذكية ينبغي أن تتأكد بأن تصميم موقعك متوافق مع جميع الأجهزة والمتصفحات وبأن تصميمه يبدو على نحو لائق عليها.
كما وينبغي أن تقوم بعمل تفتيش دائم عبر هاتفك الذكي لتتأكد من أن التشكيل متوافق والعملية الشرائية تنفذ عبر التلفونات الذكية بيسر.
ثالثاً : اهتم بصفحة من نحن
المتسوقين من خلال الانترنت لا يثقون بالمتاجر الالكترونية بيسر !، ذلك الشأن ينبغي أن تأخذه بعين الاعتبار.
وكي تربح جدارة زائرين موقعك من المتسوقين من خلال الانترنت تثبت من حضور صفحة من نحن واقدم فيها حكاية متجرك الالكتروني وعنوان مقرك وشراكاتك مع الماركات التي تقوم ببيع منتجاتها روايات نجاحك مع عملائك السابقين.
كما وقم بتسهيل عملية الوصول اليك عبر وضع البريد الالكتروني المخصص بالمتجر وروابط صفحات المتجر على منصات السوشيال ميديا.
رابعاً : إظهار العلامات التجارية والشركاء
إن كنت تقوم ببيع منتجات اشارات تجارية -ماركات- محددة أو انك وكيل او متعاقد مع شركات غير مشابهة فقم بعرضها في الصفحة الأساسية لمتجرك، لأن هذا يثري من جدارة العميل في متجرك كونك زميل لعلامات تجارية عديدة ويا حبذا اذا قدكانت شهيرة في سوقك المستهدف.
خامساً : توفير الدعم الفني المباشر (لايف شات)
خدمة الدعم الفني المباشر تثري من مستوى عمليات التسوق بنسبة 10% وأكبر، لأنها تبشر العميل في أنك مكترث به ومتواجد لمساعدته على التسوق او الجواب على استفساراته.
سادساً : تنويع طرق الدفع
يسر عملية التسوق على العميل عبر تقدم طرق دفع الكتروني آمنة شبيه التسوق من خلال البطاقات الائتمانية والنشاطات الأخرى شبيه سداد واخرى.
أما في حال كنت تقديم مصلحة الدفع لدى الاستلام فتأكد من أن يقوم العميل بتفعيل عدد هاتفه من خلال المسجات النصية لتضمن سلامة الالتماس ولتقليل معـدل المنتجات المرجعة.
سابعاً : الإعلان على منصات السوشيال ميديا
لأجل أن تبلغ رسالتك. واعلاناتك الى اكثر رقم محتمل من جمهورك المستهدف تثبت من الإشعار العلني على برامج السوشيال ميديا شبيه: Facebook، twitter و snap chat.
وكي تصبح اعلاناتك صاحبة منفعة تثبت من الآتي:
حدد جمهورك المستهدف على نحو صحيح (البلد، السن، الجنس، الاهتمامات، التوجهات.. الخ)
حدد ميزانية ظاهرة للإعلانات والديمو
قم بعمل بعض من إعلانات ديمو، بإمكانك مثلاً وظائف حملة من صنف Break up/Take a look at على منبر Facebook.
قم بقياس الاثار وتتبعها على نحو ظاهر في مستند Excel.
تثبت من قيامك بتحديد اجوال الحملة الاعلانية (روج العلامة التجارية لمتجرك، لكي تحصل على على زيارات، لكي تحصل على على مبيعات.. الخ)
حاول استطاع الإمكان ان تستعمل الإعلانات من خلال الفيديو أو الخلفيات.
عقب قياس الاثار من الحملات والديمو قم بتكرار الحملات المتفوقة ورصد الاثار.. بعد ذلك أعاد العملية.
ثامناً : الإهتمام بمدونة المتجر الالكتروني
حضور المدونة على متجرك الالكتروني يعاونك في لكي تحصل على على غزير من الزيارات عبر محركات البحث.
وكي تجلب على فائدة إيجابية. من استعمال المدونة تثبت من قيامك بفعل الآتي:
اختر اقوال مفتاحية إيجابية واكتب اسم جيد للموضوعات
استعمل صور خلفيات مرموقة الدقة
تثبت من تأليف وصف جيد لجميع مقاله وضمن الكلمة المفتاحية فيه
اظهر ازرار مساهمة الموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي
لعب الكومنتات تحت الموضوعات
قم بتقديم قلة من منتجات متجرك داخل الموضوعات
تاسعاً : تقديم مراجعات وتقييمات الزبائن للمنتجات
كما أسلفنا فيما مضىً فالعملاء المحتملين يخافون التسوق من متجر الكتروني حديث، وكي تحثهم على التسوق تثبت من تقديم تقييمات ومراجعات الزبائن السابقين عن المنتجات داخل صفحة جميع منتج.
كما وبإمكانك شجع الزبائن على تقييم المنتج عبر سيستم نقاط المكافآت، بحيث يجلب العميل على نقاط او كوبون منافس في حال قيامه بتقييم المنتج الذي قام بشرائه.
عاشراً : تهيئة الموقع لمحركات البحث
تعتبـر محركات البحث أجمل سبب للحصول على زيارات مجانية على نحو متواصل لمتجرك الالكتروني.
وكي تضمن زيارات جارية من محركات البحث ينبغي أن تتأكد من تهيئة موقعك لمحركات البحث عبر الآتي:
وضع اقوال مفتاحية لجميع صفحة من صفحات متجرك
وضع وصف موجز عن كل صفحة
انتقاء اقوال مفتاحية عليها عمليات بحث شهرية إيجابية ومنافسة معتدلة.
وظائف خريطة للموقع Sitemap وربطها في معدات مشرفي المواقع في محركات البحث المتباينة
التحقق من سرعة الموقع ومحاولة تسريعه استطاع الإمكان
التحقق من خلو الموقع من الروابط الفاسدة
ربط صفحات الموقع ببعضها القلة من
روج وصلة متجرك على مواقع بعض منها
تشجيع الزائرين على مساهمة صفحات متجرك على منصات السوشيال ميديا
التحقق من سلامة الصفحات من طرف برمجية وخلو الموقع من السقطات