03-07-2022, 04:35 PM
المتجر الالكتروني هو بيسر الموقع الالكتروني الذي ينفذ من أثناءه بيع وتسوق المنتجات اون لاين، وهذا إمّا عبر متصفح الويب من اللابتوب (ألة الكمبيوتر) أو من متصفح التلفونات الذكية.
لعل ما يميز المتجر الالكتروني عن المتجر التقليدي، على غرار اختصة البيع من خلال الانترنت دون الطلب لطرق مشوار الزيارة، أنه يمكّن الضيف وجعُهتم من تسوق المنتج، من دون تخلل من صاحب المتجر الالكتروني أو القائمين عليه.
كثيراً ما يرتكز المتجر الالكتروني على ثلاثة ركائز رئيسية:
1.صور وأوصاف المنتجات المعروضة للبيع
2.إحتمالية الدفع اون لاين من خلال مزج المتجر مع مدخل دفع الكتروني
3.قابلية نقل وشحن المنتجات للعميل
تكلفة انشاء متجر الكتروني
ثمّة طريقتان متّبعتان لهذا، وتتحدّد تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية بناءاً على اسلوب انشاء متجر الكتروني التي ستتبعها:
المتجر الالكتروني كخدمة
تنفذ تلك الخدمة عن طريق ناحية متخصص بتنمية نسخ مواقع تجارة الكترونية، أكثرها انتشارا على التدشين في جميع أنحاء العالم شوبيفاي Shopify. وثمة مواقع متخصصة في السعودية والشرق الأوسط متخصصة بهذا سنذكرها لاحقاً في الموضوع. تتميز تلك الطريقة بكونها تجني طابع الاشتراك الشهري أو السنوية، وتتدرّج أسعار الاشتراكات بحسب الفوائد والخواص التي سوف يتم تضمينها في المتجر المصمّم.
كما تتميز تلك الطريقة عن اخرى بالسرعة الفائقة في إعداد المتجر، ناهيك عن تدخر السند الفني على طوال الساعة والمسئوليات الضعيفة. لكنها في المقابل تفتقر لميزة التخصيص، فالمتجر في تلك الوضعية يصبح مقيد في مزاياه وينحصر على خصائص معينّة يتضمنها الاشتراك.
تصميم متجر الكتروني بإسلوب تطوير المواقع التقليدية
ينفذ التعاقد في تلك الوضعية مع شركة برمجيات متخصّصة في تطوير وتصميم المواقع، وغالباً ما تصبح تكلفة انشاء متجر الكتروني في تلك الوضعية عالية نسبيا. إذ تتضمّن تلك النفقات عملية تنمية الموقع وتصميم خلفيته وتجربة المستعمل فيه، كما تتضمّن أيضاً استضافة الموقع والسند.
لكن التخصيص في تلك الطريقة يصبح اوسع وأشمل، ويتاح لصاحب الموقع أن يضفي جميع المزايا والخصائص التي يشاهد فيها اختصة تنافسية لموقعه.
أهم مراحل خطوات انشاء متجر الكتروني متفوق
المرحلة الأولى: اروِ علامتك التجارية على نحو مميز
تدورُ جميع أساليب التسويق المبتكرة بشأن ركيزة احدى؛ وهي أن أن تَروِ قالّتك الفريدة للجمهور. يُمكن اكتراث العلامة التجارية لمتجرك بإعتبار الحكاية التي ينبغي أن تحكيها، وعناصر تلك الحكاية تتشكل من التصميم الخلّاق، تصميم الموقع، محاولة المستعمل (ضيف الموقع)، والمضمون المنشور عليه.
المرحلة الثانية : تجهيز العروض والنزاعات الملفتة
بمجرّد أن تستهوي انتباه الضيف ويحط على ورق متجرك الالكتروني، يحين طابق ذكاءك التجاري هُنا في تدعيم اهتمامه أكبر ومضاعفة امكانية مرسوم التسوق. كيف؟
بعرض حزمة من العروض والنزاعات التي أناقة المنتجات التي تبيعها عن سائر البرامج الأخرى، فما أشبه فقيه التجارة الالكترونية بساحة السباق التي يتراكض من اثنائها المتبارون على الظفر بالحصة الأكثر من المتجر.
المرحلة الثالثة: استحسان وتجميع المدفوعات
أما المرحلة الأخيرة، فتتلخص في إدخار سبب دفع الكتروني آمنة ومريحة للعميل، بحيث يُحدثّم من اثنائها الدفع من أي مقر وأي توقيت يريد دون تعقيدات! إذ باتت مداخل الدفع الالكتروني ضرورة ماسة لأي مشروع تجاري على الانترنت. من راشد الأهمية أيضاً التحقق من أن موقعك محصّن ويشتمل على قيود الحراسة الكافية.
لعل ما يميز المتجر الالكتروني عن المتجر التقليدي، على غرار اختصة البيع من خلال الانترنت دون الطلب لطرق مشوار الزيارة، أنه يمكّن الضيف وجعُهتم من تسوق المنتج، من دون تخلل من صاحب المتجر الالكتروني أو القائمين عليه.
كثيراً ما يرتكز المتجر الالكتروني على ثلاثة ركائز رئيسية:
1.صور وأوصاف المنتجات المعروضة للبيع
2.إحتمالية الدفع اون لاين من خلال مزج المتجر مع مدخل دفع الكتروني
3.قابلية نقل وشحن المنتجات للعميل
تكلفة انشاء متجر الكتروني
ثمّة طريقتان متّبعتان لهذا، وتتحدّد تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية بناءاً على اسلوب انشاء متجر الكتروني التي ستتبعها:
المتجر الالكتروني كخدمة
تنفذ تلك الخدمة عن طريق ناحية متخصص بتنمية نسخ مواقع تجارة الكترونية، أكثرها انتشارا على التدشين في جميع أنحاء العالم شوبيفاي Shopify. وثمة مواقع متخصصة في السعودية والشرق الأوسط متخصصة بهذا سنذكرها لاحقاً في الموضوع. تتميز تلك الطريقة بكونها تجني طابع الاشتراك الشهري أو السنوية، وتتدرّج أسعار الاشتراكات بحسب الفوائد والخواص التي سوف يتم تضمينها في المتجر المصمّم.
كما تتميز تلك الطريقة عن اخرى بالسرعة الفائقة في إعداد المتجر، ناهيك عن تدخر السند الفني على طوال الساعة والمسئوليات الضعيفة. لكنها في المقابل تفتقر لميزة التخصيص، فالمتجر في تلك الوضعية يصبح مقيد في مزاياه وينحصر على خصائص معينّة يتضمنها الاشتراك.
تصميم متجر الكتروني بإسلوب تطوير المواقع التقليدية
ينفذ التعاقد في تلك الوضعية مع شركة برمجيات متخصّصة في تطوير وتصميم المواقع، وغالباً ما تصبح تكلفة انشاء متجر الكتروني في تلك الوضعية عالية نسبيا. إذ تتضمّن تلك النفقات عملية تنمية الموقع وتصميم خلفيته وتجربة المستعمل فيه، كما تتضمّن أيضاً استضافة الموقع والسند.
لكن التخصيص في تلك الطريقة يصبح اوسع وأشمل، ويتاح لصاحب الموقع أن يضفي جميع المزايا والخصائص التي يشاهد فيها اختصة تنافسية لموقعه.
أهم مراحل خطوات انشاء متجر الكتروني متفوق
المرحلة الأولى: اروِ علامتك التجارية على نحو مميز
تدورُ جميع أساليب التسويق المبتكرة بشأن ركيزة احدى؛ وهي أن أن تَروِ قالّتك الفريدة للجمهور. يُمكن اكتراث العلامة التجارية لمتجرك بإعتبار الحكاية التي ينبغي أن تحكيها، وعناصر تلك الحكاية تتشكل من التصميم الخلّاق، تصميم الموقع، محاولة المستعمل (ضيف الموقع)، والمضمون المنشور عليه.
المرحلة الثانية : تجهيز العروض والنزاعات الملفتة
بمجرّد أن تستهوي انتباه الضيف ويحط على ورق متجرك الالكتروني، يحين طابق ذكاءك التجاري هُنا في تدعيم اهتمامه أكبر ومضاعفة امكانية مرسوم التسوق. كيف؟
بعرض حزمة من العروض والنزاعات التي أناقة المنتجات التي تبيعها عن سائر البرامج الأخرى، فما أشبه فقيه التجارة الالكترونية بساحة السباق التي يتراكض من اثنائها المتبارون على الظفر بالحصة الأكثر من المتجر.
المرحلة الثالثة: استحسان وتجميع المدفوعات
أما المرحلة الأخيرة، فتتلخص في إدخار سبب دفع الكتروني آمنة ومريحة للعميل، بحيث يُحدثّم من اثنائها الدفع من أي مقر وأي توقيت يريد دون تعقيدات! إذ باتت مداخل الدفع الالكتروني ضرورة ماسة لأي مشروع تجاري على الانترنت. من راشد الأهمية أيضاً التحقق من أن موقعك محصّن ويشتمل على قيود الحراسة الكافية.