آخر المواضيع :   تنسيق هدايا مواليد الرياض  [HanyFightger]    برامج توصيل اكل  [HanyFightger]    توصيل لحم بالكيلو  [HanyFightger]    افضل مكسرات بالرياض  [HanyFightger]    دورة نظام واجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب بقيادة المحامية رباب المعبي  [رضوان النجمي]    خدمة التسويق عبر الإنترنت  [HanyFightger]    أفضل شركة بيع وبناء المقابر بخصم 20% - شركة الحرمين  [doniakhaled]    شركة رش حشرات بالرياض  [emaralryad]    افضل شركة تركيب ستائر الكويت بخصم 13% | دليل شقردي  [doniakhaled]    شركة شراء اثاث مستعمل بالكويت بأعلى سعر | دليل شقردي  [doniakhaled] 

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[-]
الكلمات الدلالية
دوبلر الإسكندرية بالمنزل في أشعة


أشعة دوبلر بالمنزل في الإسكندرية
#1

تعتبر أشعة دوبلر بالمنزل هي الحل الأمثل للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تدفق الدم أو تخثر الدم، ولا يمتلكون وقتًا أو قدرة كافية للذهاب إلى مراكز الأشعة المتخصصة وانتظار دورهم حتى يخضعون لفحص أشعة دوبلر.
لهذا نقدم لهم في السطور المقبلة أهم المراكز المُتخصصة في تقديم الخدمات الطبية المنزلية على أعلى مستوى ولا سيما أشعة دوبلر بالمنزل، كما سوف نوضح ماهية هذه الأشعة وأنواعها والحالات التي تستدعي القيام بها، وأسعارها.
الاشعة العادية -الأشعة التداخلية - الموجات الصوتية
أشعة دوبلر في الإسكندرية
أشعة دوبلر هي نوع من أنواع السونار الذي يقوم بفحص وقياس تدفق الدم في مناطق معينة من الجسم من خلال الاعتماد على موجات فوق صوتية ذات تردد معين يتم إرسالها داخل الأوعية الدموية على كرات الدم المتحركة، وهي تقنية رائعة تمتاز بالسهولة والسرعة في آن واحد، فلا تُسبب أي آلام، كما أنه يمكن الحصول على نتائجها فورًا بعد انتهاء أخصائي الأشعة من عملية الفحص.
آلية عمل أشعة الدوبلر
يقوم أخصائي الأشعة بالاعتماد في أشعة الدوبلر على جهاز محول مُتصل بـ جهاز كمبيوتر؛ حيث يقوم الطبيب بوضع الجهاز على المكان المراد فحصه في جسم المريض، ومن ثم تنعكس موجات صوتية من كرات الدم، ولا يُمكن سماع أصواتها، ولكنها تظهر أمام الإخصائي على شاشة العرض (الكمبيوتر)، وتزداد شدة هذه الموجات كُلما زاد تدفق الدم، والعكس صحيح تقل كُلما قل تدفق الدم، وبالتالي يستطيع الأخصائي التعرف على مقدار تدفق الدم، ثم يقوم الطبيب من خلال هذا الفحص بإتباع خطة علاجية تتناسب مع كل مريض حسب حالته.
الأمراض التي تكشفها أشعة دوبلر
تلعب أشعة دوبلر دورًا هامًا في الكشف عن العديد من الأمراض المُختلفة التي يصعب التعرف عليها من خلال الطبيب بمفرده، مثل:
جلطات الدم.
حالات القصور الوريدي.
الدم والسوائل في الساق.
أمراض القلب الخلقية.
انسداد الشريان.
مشاكل صمامات القلب.
ضعف الدورة الدموية الطرفية.
تمدد الأوعية الدموية.
ضيق الشريان السباتي.
الحالات التي تستدعي القيام بفحص أشعة دوبلر
يُمكن استخدام أشعة دوبلر للكثير من الحالات المرضية، ومنها:
حالات الدوالي في أوردة الساقين.
الأشخاص الذين يعانون من ضيق أو انسداد الأوردة والشرايين الناتج عن الجلطات.
حالات قصور في الدورة الدموية الناتج عن الإصابة بمرض السكري.
حالات الفشل الكلوي، ويحتاجون إلى عمل توصيلة شريانية أو وريدية لإجراء غسيل الكلى.
الأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل بالشرايين، والتأكد من وجود تصلب بها.
حالات اضطراب الوعي المتكرر أو السكتات الدماغية.
الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، يجب أن يخضعوا لفحص الدوبلر لفحص مقدار الدم المتدفق نحو الكلى.
الرجال الذين يعانون من دوالي الخصيتين.
دوبلر الحمل التي تخضع له السيدات الحوامل للتأكد من تدفق الدم بشكل جيد لتغذية الجنين.
دوبلر الجنين والتي تخضع له السيدات الحوامل للتأكد من وجود نبض في الجنين، ويتم الاعتماد عليه في حالة عدم سماع أو رؤية الطبيب لنبض الجنين في السونار العادي، ووجود احتمالية بوفاة الجنين داخل رحم أمه.
استخدامات أشعة دوبلر
من أبرز ما تقوم به أشعة دوبلر هو التعرف على العديد من الأمراض المُختلفة التي سبق ذكرها، كما تُستخدم في:
تقوم أشعة دوبلر بتقييم حالة الكلى أو الكبد المزروع عن طريق قياس مقدار تدفق الدم إليهما.
تقييم حالة الأوردة التي يُمكن الاعتماد عليها لعمل ترقيع الأوعية أخرى لتفادي الانسدادات التي لا يمكن علاجها.
تقييم وقياس تدفق الدم بعد التعرض للعديد من الأمراض المُختلفة وعلى رأسها الجلطات.
قياس مقدار تدفق الدم في الأوعية الدموية التي خضعت لجراحات بمختلف أنواعها.
تقييم مقدار تدفق الدم في الساقين وخاصًة تلك التي تعاني من الدوالي.
أنواع أشعة الدوبلر
يُمكن تقسيم أشعة الدوبلر إلى ثلاثة أقسام رئيسية:
القسم الأول: أشعة دوبلر الأوعية الدموية
من أهم أنواع أشعة دوبلر الأوعية الدموية:
أشعة دوبلر سريري – يُستخدم هذا النوع بكثرة، ويُعد من أكثر الأنواع انتشارًا نظرًا لسهولته وفيه يتم تقييم الأوعية الدموية في مختلف أنحاء الجسم التي تعرضت للانسداد أو الضيق.
أشعة دوبلر ملونة – تعد من أكثر الأنواع دقة؛ حيث أنها تُنتج صورة ملونة للشرايين والأوردة، وبالتالي يستطيع الإخصائي أو الطبيب المُعالج تحديد وقياس مدى تدفق الدم في الأوعية الدموية بدقة فائقة، وكذلك التعرف على اتجاه سريان الدم، ويُستخدم هذا النوع لفحص الأوعية الدموية التي تتواجد داخل الأعضاء المُصمتة.
أشعة دوبلر مزدوجة – يعد الدوبلر المزدوج أكثر حداثة من الدوبلر السريري، فهو يحتوي على نفس مميزاته إضافة على ذلك الكاميرا المُزود بها والتي من خلالها يتم تشكيل صورة تلقائية للأوعية الدموية وكذلك الأنسجة المحيطة بها.
القسم الثاني: أشعة دوبلر الحمل
يُستخدم هذا النوع من أشعة الدوبلر للسيدات الحوامل من أجل الاطمئنان على صحة الجنين، والتأكد من تدفق الدم وسريانه بشكل طبيعي في مخ وقلب الجنين، كما أنه يقوم بتقييم الدورة الدموية داخل الحبل السري، وبالتالي يتعرف الطبيب على مقدار كمية الأكسجين الواصلة للجنين وهل هي كافية أم لا، كما تُساعد هذه الأشعة في تقييم حالة الحمل بشكل عام، ويُساهم في إنهاء الحمل لأسباب صحية أو مرضية قد تُشكل خطرًا على صحة الأم.
القسم الثالث: أشعة دوبلر كيس الصفن والخصيتين
يقتصر هذا النوع من الأشعة على الرجال الذين يعانون من آلام الخصيتين أو الإحساس بثقل شديد بهما أو الذين يعانون من العقم، ويُساهم هذا الفحص في التأكد من حجم الخصية الطبيعي، وهل يوجد بها ضمور أم لا، واكتشاف دوالي الخصية، وقياس مقدار تدفق الدم نحو الخصيتين، كما يساعد في التعرف على وجود سائل حول الخصية.
أشعة دوبلر بالمنزل
يتم عمل أشعة في المنزل بواسطة مجموعة متميزة من أطباء الأشعة التشخيصية في الاسكندرية، حيث يتوجهون إلى منزل المريض عند طلب الخدمة ومعهم أحدث أجهزة الأشعة المتنقلة، لإجراء الأشعة المطلوبة والحصول على نتيجة الأشعة فوراً دون أي تأخير
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم