02-06-2023, 04:29 PM
جوردان بكنيل
لدى Facebook الكثير ليقدمه للمعلنين ، من النطاق المثير للإعجاب إلى شرائح الجمهور التي تعتمد على البيانات وتنسيقات الإعلانات التكتيكية. في الواقع ، ينقر متوسط مستخدم Facebook على 12 إعلانًا شهريًا و 78٪ من المستهلكين الأمريكيين أجروا عمليات شراء من خلال الاكتشافات على Facebook.
كيف تنشيء اعلان فيس بوك ناجح في 4 خطوات فقط ؟
لكن وسائل التواصل الاجتماعي تتحرك بسرعة مذهلة. يتم إصدار ميزات جديدة باستمرار ، وتظهر اتجاهات جمهور جديدة (ثم تختفي حتمًا) وتتفجر إستراتيجيات التسويق الجديدة في شعبيتها.
بصفتك معلنًا على Facebook ، ما الاتجاهات التي يجب أن تبحث عنها في عام 2023 وكيف يمكنك البقاء في الطليعة؟
قبل أن ندخل في نصائح إنشاء إعلانات Facebook في عام 2023 ، إليك نظرة على بعض الاتجاهات الرئيسية التي نعتقد أنها ستشكل المشهد العام للتسويق والإعلان على Facebook.
1. ستظل إعلانات الفيديو مشهورة بجنون
زادت شعبية إعلانات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير بمرور الوقت ، وتستخدم إعلانات الفيديو الآن من قبل مجموعة واسعة من الشركات المختلفة.
هذا ليس مفاجئًا عندما تفكر في أن إعلانات الفيديو على Facebook تمكن المسوقين من سرد قصص العلامة التجارية بشكل متعمق وعرض منتجاتهم بأصول لافتة للنظر.
بالإضافة إلى ذلك ، استثمر Facebook بكثافة في عرض الفيديو الخاص به. يتوفر Facebook Reels الآن في 150 دولة ، ويحتل Facebook المرتبة الثانية بعد YouTube العملاق للفيديو عندما يتعلق الأمر باستهلاك المحتوى المباشر (المصدر: Hootsuite).
نظرًا لأن المزيد والمزيد من العلامات التجارية تحصل على إمكانية الوصول إلى الأدوات الإبداعية التي يمكنها نشر إعلانات فيديو عالية الجودة ، فإن مشهد الفيديو سيصبح منافسًا بشكل متزايد على Facebook.
مثال على إعلان فيديو فيسبوك - zapier
استخدم دليلنا لإعلانات الفيديو على Facebook لمعرفة كيفية تحديدها وكيفية تحقيق أقصى استفادة من شكل الإعلان المؤثر هذا.
2. سيكون الفيديو القصير هو الأفضل
ظهر المحتوى القصير على الساحة مع Vine ، وانتشر بشكل كبير مع TikTok ، وهو الآن يستحوذ على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية - بما في ذلك Facebook. في الواقع ، أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة الآن نوع المحتوى الافتراضي للعديد من الخلاصات الاجتماعية ، وسيستمر هذا الاتجاه في النمو فقط في عام 2023.
يتفوق Facebook في الواقع على TikTok عندما يتعلق الأمر باستهلاك مقاطع الفيديو القصيرة بين جمهور الولايات المتحدة (المصدر: Hootsuite). قد يبدو هذا مفاجئًا ، لكنه يتحدث عن الإقبال السريع على المحتوى القصير عبر منصات اجتماعية مختلفة.
10 أسرار لنجاح اعلانات الفيس بوك من خلاصة تجارب المحترفين
أفضل منصات الفيديو القصيرة
3. "TikTokification" للمحتوى الإبداعي
TikTok هي ظاهرة وسائط اجتماعية. اكتسب النظام الأساسي بسرعة جمهورًا هائلاً (لا يزال ينمو) ويقود الآن زمام الأمور عندما يتعلق الأمر بإنتاج اتجاهات اجتماعية جديدة وأفكار لمحتوى الوسائط الاجتماعية.
تحظى مقاطع الفيديو المباشرة إلى الكاميرا على غرار المؤثرين بشعبية كبيرة على TikTok ، وهذا النوع من المحتوى يتسلل الآن إلى كل منصة وسائط اجتماعية. إذا كنت تريد تجنب التراجع عن المنافسة ، فسيلزمهم تبني عملية الاستحواذ على TikTok.
أمثلة حقيقية على الفيسبوك
الأمر نفسه ينطبق أيضًا على تحديات الهاشتاج واتجاهات المستخدم والمسارات الصوتية الفيروسية. على الرغم من أن العديد من الاتجاهات العالمية تبدأ على TikTok ، إلا أنها تنتشر الآن بسرعة إلى منصات مثل Facebook و Instagram ، لذلك سيحتاج مسوقو Facebook إلى البقاء في الحلقة للبقاء على صلة. للتعرف على محتوى واتجاهات TikTok ، تفضل بزيارة منشوراتنا حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على TikTok وكيفية الحصول على TikTok's FYP.
4. سيتم اعتماد الإعلانات القابلة للتسوق على نطاق واسع
يعمل Facebook باستمرار على تحسين عروض التسوق الاجتماعي الخاصة به بمرور الوقت ، وأصبحت الخطوط الفاصلة بين التسوق عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي غير واضحة بشكل متزايد.
ظهرت متاجر Facebook على الساحة في أوائل عام 2020 ، مما سمح للشركات بعرض منتجاتها وبيعها مباشرة من خلال تطبيقي Facebook و Instagram.
منذ ذلك الحين ، واصلت المنصة تطوير حلول بيع اجتماعية جديدة. أطلق Facebook مؤخرًا إعلانات Advantage + Shopping التي تمكن العلامات التجارية من اختبار الأشكال الإبداعية وزيادة التحويلات من خلال حملات مؤتمتة بالكامل.
بالنسبة للتجارة الإلكترونية وشركات البيع بالتجزئة الموجهة للمستهلكين ، سيكون إنشاء وجود تسوق فعال ومحسّن على Facebook أمرًا أساسيًا في عام 2023. تعرف على دليلنا للتسوق الاجتماعي ونصائحنا لبيع (الكثير) المزيد من المنتجات على Facebook.