02-05-2023, 04:28 PM
![[صورة: feasibility-study-slide8.png]](https://cdn.sketchbubble.com/pub/media/catalog/product/optimized1/5/0/5099247d5b554e2471053eae3dfa93b2caa5b2fe84b5ed6fb55297b5d0d14b76/feasibility-study-slide8.png)
لماذا نكتب دراسة جدوى مالية 2022؟
على الرغم من ذلك ، بالنسبة للشركات الناشئة ، يعد إجراء أبحاث السوق المناسبة أمرًا أكثر أهمية ، ولكن لسوء الحظ ، فإن الكثير من الشركات الناشئة مبرمجة للفشل لأنها لا تجري أبحاثًا صناعية كافية قبل إطلاق نفسها في السوق التنافسية. أعتقد أنه مع اختراع التجارة الإلكترونية ، ترتكب الشركات الصغيرة أحيانًا خطأ إجراء بحث جزئي ينحرف نحو فئة ديموغرافية معينة نشطة في المجتمع عبر الإنترنت لمثل هذه المنتجات.
لماذا يجب على الشركات الناشئة إجراء أبحاث السوق؟
هناك العديد من الأسباب التي تجعل شركة ناشئة يجب أن تجري أبحاث السوق. بعض من الكبار أدناه:
عدم اليقين: يعرّف إريك ريس في كتابه "The Lean Startup" الشركة الناشئة على أنها "الشركة الناشئة هي مؤسسة بشرية مصممة لإنشاء منتج أو خدمة جديدة في ظل ظروف من عدم اليقين الشديد"
يعد عدم اليقين الشديد أحد السمات المميزة لبدء التشغيل نظرًا لوجود عدم يقين بشأن المنتج وسلسلة التوريد وشريحة العملاء المستهدفين ونموذج الأعمال وتقريبًا حول كل جانب آخر من جوانب العمل. ولكن حتى مع كل حالة عدم اليقين هذه ، تتجاهل الشركات الناشئة أهمية أبحاث السوق لمؤسستها (دون فهم عائد الاستثمار) بافتراض أنها مخصصة فقط للشركات الكبيرة متعددة الجنسيات.
عدم القدرة على النقد الذاتي: يعتقد المؤسسون والفريق عمومًا أنهم توصلوا إلى هذه الفكرة الرائعة أو منتج مثالي من شأنه أن يغير العالم ، رائع! مع عدم وجود أبحاث تسويقية مناسبة ، يفشل المنتج لأن الجمهور المستهدف لم يشاركك بفكرتك عن هذا المنتج الثوري والرائع وفشل المنتج في التسجيل في السوق المستهدف وتلقى استجابة مخيبة.
دراسة جدوى مشروع كافيه: 4 خطوات لإعدادها وعوامل نجاح المشروع
المنافسة والعملاء: إذا لم يكن لدى الشركة الناشئة فهم عميق لاحتياجات عملائها ، فقد لا تعالج الشركة مشكلة حقيقية بالطريقة المرغوبة. إذا لم تستثمر الشركة في إجراء محادثة مع العملاء حول منتجهم ، فستفقد فرصة تحسين المنتج وفقًا لاحتياجاتهم وتحسين فرص نجاح المنتج في السوق. ما لم يتم إجراء تحليل مناسب للمنافسة في السوق ، لا يمكن للشركة تحديد حجم فرصة السوق والنمو المحتمل في السوق. يجب أن يتم تطوير استراتيجيات حول التسعير والتسويق والمبيعات وما إلى ذلك بناءً على فهم شامل للعملاء المستهدفين (من خلال طرح السؤال الصحيح على الجمهور المناسب) وتحليل المنافسة التي ستواجهها الشركة في السوق.