11-03-2022, 04:31 PM
دليل Meta هو التوجيه المرئي للعين باستخدام إصبع أو مؤشر ، مثل القلم ، حتى تتحرك العين بشكل أسرع على طول مقطع النص. يتضمن رسم أشكال غير مرئية على صفحة من النص لتوسيع النطاق البصري للقراءة السريعة. على سبيل المثال ، سيتم توجيه جمهور العملاء في ندوة القراءة السريعة لاستخدام إصبع أو قلم لعمل هذه الأشكال على الصفحة وإخبارهم أن هذا سيسرع القشرة البصرية ، ويزيد من مدى رؤيتهم ليأخذوا الخط بأكمله ، وحتى بصمة المعلومات في العقل الباطن لاسترجاعها لاحقًا. كما زُعم أنه يقلل من النطق الداخلي (قول الكلمات في رأسك بدلاً من استيعاب الفكرة) ، وبالتالي تسريع القراءة. لأن هذا يشجع العين على قراءة النص ، فإنه يمكن أن يقلل من الفهم والذاكرة ، ويؤدي إلى فقدان تفاصيل مهمة من النص. إن التركيز على مشاهدة كل كلمة ، وإن كان ذلك لفترة وجيزة دون تراجع (الانحدار هو عملية غير واعية حيث تتقدم العينان إلى الأمام مرتين أو ثلاث "توقف" ثم تعود.) لكي تكون هذه الطريقة فعالة. على سبيل المثال حركة S وحركة Z. [التوضيح مطلوب]
القراءة السريعة هي مهارة يتم شحذها من خلال الممارسة. تتضمن قراءة النص فهم المادة. في ممارسة القراءة السريعة ، يتم ذلك من خلال عمليات قراءة متعددة: المعاينة ، والنظرة العامة ، والقراءة ، والمراجعة ، والقراءة ؛ ومن خلال القراءة والاستدعاء (التسجيل من خلال كتابة ملخص قصير أو مخطط ذهني) تمارين. [9] طريقة أخرى مهمة لفهم أفضل هي عملية SQ3R. تساعد هذه العمليات الفرد على الاحتفاظ بمعظم الأفكار المقدمة من مادة القراءة. يتم تحقيق تركيز أفضل في الفهم من خلال عملية قراءة أفضل مع فهم جيد للموضوع. [التوضيح مطلوب]
أنواع القراءة
هناك ثلاثة أنواع من القراءة:
النطق الداخلي: نطق كل كلمة داخليًا كقراءة لنفسك. هذا هو أبطأ شكل من أشكال القراءة.
القراءة السمعية: سماع الكلمات المقروءة. هذه عملية أسرع.
القراءة المرئية: فهم معنى الكلمة بدلاً من سماعها أو سماعها. هذه هي أسرع عملية.
يقرأ قراء النطق الباطن (القراء الذهنيون) بشكل عام ما يقرب من 250 كلمة في الدقيقة ، والقراء السمعيون في حوالي 450 كلمة في الدقيقة والقراء المرئيون بحوالي 700 كلمة في الدقيقة. القراء الماهرون قادرون على قراءة 280-350 wpm دون المساومة على الفهم. [10]
التأثير على الفهم
يستخدم Skimming بشكل أساسي للبحث والحصول على فكرة عامة عن النص ، خاصةً عندما يكون الوقت محدودًا. قارن Duggan & Payne (2009) القشط بالقراءة بشكل طبيعي ، مع إعطاء الوقت الكافي فقط للقراءة بشكل طبيعي خلال نصف النص. وجدوا أن النقاط الرئيسية للنص الكامل تم فهمها بشكل أفضل بعد القشط (الذي يمكن أن يعرض النص الكامل) من بعد القراءة العادية (التي تقرأ نصف النص فقط). لم يكن هناك فرق بين المجموعات في فهمهم للمعلومات الأقل أهمية من النص. يمكن أن يساعد القشط أو تخطي النص أيضًا في الفهم عند استخدام القراءة متعددة الطبقات ، وهي عملية إعادة قراءة استراتيجية.
اقرا المزيد
التربية البدنية والدفاع عن النفس الصف الخامس
القراءة السريعة هي مهارة يتم شحذها من خلال الممارسة. تتضمن قراءة النص فهم المادة. في ممارسة القراءة السريعة ، يتم ذلك من خلال عمليات قراءة متعددة: المعاينة ، والنظرة العامة ، والقراءة ، والمراجعة ، والقراءة ؛ ومن خلال القراءة والاستدعاء (التسجيل من خلال كتابة ملخص قصير أو مخطط ذهني) تمارين. [9] طريقة أخرى مهمة لفهم أفضل هي عملية SQ3R. تساعد هذه العمليات الفرد على الاحتفاظ بمعظم الأفكار المقدمة من مادة القراءة. يتم تحقيق تركيز أفضل في الفهم من خلال عملية قراءة أفضل مع فهم جيد للموضوع. [التوضيح مطلوب]
أنواع القراءة
هناك ثلاثة أنواع من القراءة:
النطق الداخلي: نطق كل كلمة داخليًا كقراءة لنفسك. هذا هو أبطأ شكل من أشكال القراءة.
القراءة السمعية: سماع الكلمات المقروءة. هذه عملية أسرع.
القراءة المرئية: فهم معنى الكلمة بدلاً من سماعها أو سماعها. هذه هي أسرع عملية.
يقرأ قراء النطق الباطن (القراء الذهنيون) بشكل عام ما يقرب من 250 كلمة في الدقيقة ، والقراء السمعيون في حوالي 450 كلمة في الدقيقة والقراء المرئيون بحوالي 700 كلمة في الدقيقة. القراء الماهرون قادرون على قراءة 280-350 wpm دون المساومة على الفهم. [10]
التأثير على الفهم
يستخدم Skimming بشكل أساسي للبحث والحصول على فكرة عامة عن النص ، خاصةً عندما يكون الوقت محدودًا. قارن Duggan & Payne (2009) القشط بالقراءة بشكل طبيعي ، مع إعطاء الوقت الكافي فقط للقراءة بشكل طبيعي خلال نصف النص. وجدوا أن النقاط الرئيسية للنص الكامل تم فهمها بشكل أفضل بعد القشط (الذي يمكن أن يعرض النص الكامل) من بعد القراءة العادية (التي تقرأ نصف النص فقط). لم يكن هناك فرق بين المجموعات في فهمهم للمعلومات الأقل أهمية من النص. يمكن أن يساعد القشط أو تخطي النص أيضًا في الفهم عند استخدام القراءة متعددة الطبقات ، وهي عملية إعادة قراءة استراتيجية.
اقرا المزيد
التربية البدنية والدفاع عن النفس الصف الخامس