آخر المواضيع :   جهاز ديوس تو ماستر للكشف عن المعادن  [grand detectors]    مجموعة العناية الشاملة بالشعر 199 ريال لفترة محدودة  [رضوان النجمي]    خبير SEO افضلهم خالد محيي الدين  [khaledseo]    إطلالات فاخرة مع إكسسوارات ديور، فان كليف، وكارتير من متجر اي ان  [yasin AN]    ستائر غرف اطفال  [سلمي حسن الصاوي]    انواع الموتوسيكلات المقبولة في اوبر  [سلمي حسن الصاوي]    وفرنالكم الـ FC 25  [هناء]    مصنع شرنك تغليف حراري في السعودية 2024  [نادر كينوي]    افضل شركة بيع وشراء مقابر شرعية مرخصة  [Esraa Nagy]    أهمية أنظمة الحماية وما هي وظائفها  [دعاء محمد] 

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[-]
الكلمات الدلالية
الصوتيات التحليلي


الصوتيات التحليلي
#1

الصوتيات التحليلي لا يتضمن نطق الأصوات الفردية (الصوتيات) في عزلة ومزج الأصوات ، كما هو الحال في الصوتيات التركيبية. بدلاً من ذلك ، يتم تدريسها على مستوى الكلمة ويتعلم الطلاب تحليل العلاقات بين الحروف والصوت بمجرد تحديد الكلمة. على سبيل المثال ، يقوم الطلاب بتحليل المراسلات الصوتية بين الحروف مثل تهجئة ou لـ / aʊ / في الأكفان. أيضًا ، قد يُطلب من الطلاب التدرب على نطق الكلمات ذات الأصوات المتشابهة مثل الكرة والمضرب والعض. علاوة على ذلك ، يتم تعليم الطلاب مزيجًا ثابتًا (منفصل ، متجاور الحروف الساكنة) كوحدات ، مثل الكسر أو الأكفان.

الصوتيات المدمجة مع الدروس المصغرة
الصوتيات المدمجة ، والمعروفة أيضًا باسم الصوتيات العرضية ، هي نوع تعليم الصوتيات المستخدم في برامج اللغة بأكملها. إنه ليس علم الصوتيات منهجيًا. [271] على الرغم من عدم التركيز على مهارات الصوتيات في برامج اللغة الكاملة ، فإن بعض المعلمين يشملون الصوتيات "دروس مصغرة" عندما يعاني الطلاب من الكلمات أثناء القراءة من كتاب. يتم تضمين دروس قصيرة بناءً على عناصر الصوتيات التي يواجهها الطلاب ، أو بناءً على نمط صوتيات جديد أو صعب يظهر في مهمة القراءة في الفصل. يتم الحفاظ على التركيز على المعنى بشكل عام ، لكن الدرس الصغير يوفر بعض الوقت للتركيز على الأصوات الفردية والحروف التي تمثلها. تختلف الصوتيات المضمنة عن الطرق الأخرى لأن التدريس يكون دائمًا في سياق الأدب وليس في دروس منفصلة حول الأصوات والحروف المميزة ؛ ويتم تدريس المهارات عند ظهور فرصة ، وليس بشكل منهجي.

الصوتيات من خلال التهجئة
بالنسبة لبعض المعلمين ، هذه طريقة لتدريس التهجئة باستخدام الأصوات (الصوتيات). ومع ذلك ، يمكن أن تكون أيضًا طريقة لتعليم القراءة من خلال التركيز على الأصوات وتهجئتها (أي الصوتيات والمقاطع). يتم تدريسها بشكل منهجي مع الدروس الموجهة التي يتم إجراؤها بطريقة مباشرة وواضحة بما في ذلك الملاحظات المناسبة. في بعض الأحيان ، تُستخدم بطاقات الذاكرة التي تحتوي على أصوات فردية للسماح للطالب بالتدرب على نطق الأصوات المرتبطة بحرف أو أحرف (على سبيل المثال ، a ، e ، i ، o ، u). تأتي الدقة أولاً ، تليها السرعة. يمكن تجميع الأصوات حسب فئات مثل أحرف العلة التي تبدو قصيرة (مثل c-a-t و s-i-t). عندما يشعر الطالب بالراحة في التعرف على الأصوات وقولها ، يمكن اتباع الخطوات التالية: أ) يقول المعلم كلمة مستهدفة ويكررها الطالب بصوت عالٍ ، ب) يكتب الطالب كل صوت فردي (حرف) حتى تصبح الكلمة تهجئة كاملة ، يقول كل صوت كما هو مكتوب ، و ج) ينطق الطالب الكلمة بأكملها بصوت عالٍ. تتمثل إحدى الطرق البديلة في جعل الطالب يستخدم بطاقات الذاكرة لإخراج (تهجئة) الكلمة المستهدفة.



المرجع


 تحضير زاد المعلم
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم