11-02-2022, 04:38 PM
غالبًا ما تكون الأبحاث الأولية أكثر تكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً. لكنها أفضل طريقة للحصول على المعلومات التي يحتاجها عملك. أكثر أدوات البحث الأولية شيوعًا هي:
استطلاعات العملاء. تعد الاستطلاعات التي يتم إجراؤها عبر الهاتف أو شخصيًا أو على الورق أو باستخدام برنامج استطلاع عبر الإنترنت مثل SurveyMonkey مفيدة للغاية. إنها قائمة من الأسئلة تم وضعها بطريقة تمنحك أفضل رؤية ممكنة حول ما يشعر به العميل تجاه منتجك أو خدمتك ، وعلامتك التجارية ، والتجربة التي تقدمها. يمكن أن يكون واسع النطاق أو محددًا كما تريد.دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صناعي
مقابلات متعمقة. تمنحك المقابلات المتعمقة التي تُجرى إما عن طريق الهاتف أو وجهاً لوجه ، فرصة لطرح المزيد من الأسئلة الاستقصائية. يمكنك أيضًا المتابعة مع من تتم مقابلته عند الضرورة للحصول على إجابات مرضية.
مجموعات التركيز. المجموعة المركزة هي جلسة منظمة مع مجموعة من 6-8 أشخاص يتشاركون في بعض الخصائص المشتركة. تشمل هذه الخصائص العمر والموقع وشراء الملابس وما إلى ذلك. سيشاركون في مناقشة موضوع محدد مسبقًا بقيادة الوسيط. إنها طريقة مكلفة ولكنها فعالة للحصول على تعليقات حول الترقيات على نطاق أوسع أو ميزات المنتج أو المنتجات الجديدة.
الملاحظة. إنه ينطوي على مشاهدة أو تسجيل فيديو لكيفية تفاعل المستهلكين مع منتج أو خدمة في بيئة طبيعية. على الرغم من أنها طريقة تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنها تتميز بتقديم بحث غير متحيز. هذا لأن المستهلكين لا يتعرضون لأي ضغوط وسوف يتصرفون بشكل طبيعي.
استطلاعات العملاء. تعد الاستطلاعات التي يتم إجراؤها عبر الهاتف أو شخصيًا أو على الورق أو باستخدام برنامج استطلاع عبر الإنترنت مثل SurveyMonkey مفيدة للغاية. إنها قائمة من الأسئلة تم وضعها بطريقة تمنحك أفضل رؤية ممكنة حول ما يشعر به العميل تجاه منتجك أو خدمتك ، وعلامتك التجارية ، والتجربة التي تقدمها. يمكن أن يكون واسع النطاق أو محددًا كما تريد.دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صناعي
مقابلات متعمقة. تمنحك المقابلات المتعمقة التي تُجرى إما عن طريق الهاتف أو وجهاً لوجه ، فرصة لطرح المزيد من الأسئلة الاستقصائية. يمكنك أيضًا المتابعة مع من تتم مقابلته عند الضرورة للحصول على إجابات مرضية.
مجموعات التركيز. المجموعة المركزة هي جلسة منظمة مع مجموعة من 6-8 أشخاص يتشاركون في بعض الخصائص المشتركة. تشمل هذه الخصائص العمر والموقع وشراء الملابس وما إلى ذلك. سيشاركون في مناقشة موضوع محدد مسبقًا بقيادة الوسيط. إنها طريقة مكلفة ولكنها فعالة للحصول على تعليقات حول الترقيات على نطاق أوسع أو ميزات المنتج أو المنتجات الجديدة.
الملاحظة. إنه ينطوي على مشاهدة أو تسجيل فيديو لكيفية تفاعل المستهلكين مع منتج أو خدمة في بيئة طبيعية. على الرغم من أنها طريقة تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنها تتميز بتقديم بحث غير متحيز. هذا لأن المستهلكين لا يتعرضون لأي ضغوط وسوف يتصرفون بشكل طبيعي.