10-31-2022, 10:47 AM
يعد كل من التسويق الرقمي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداتين مهمتين في عالم الأعمال اليوم. بينما يتمتع كلاهما بمزايا فريدة خاصة بهما، فإن التسويق الرقمي يوفر نهجًا أكثر شمولاً للتسويق عبر الإنترنت. يركز التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest و YouTube و TikTok و Snapchat و LinkedIn وغيرها. كجزء من التسويق الرقمي عبر الإنترنت، يعتمد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استخدام القنوات والمنتديات الاجتماعية للوصول إلى العملاء المحتملين. تشمل بعض فوائد التسويق الرقمي زيادة الوعي بالعلامة التجارية، والمزيد من العملاء المحتملين والمبيعات، وتحسين تصنيفات محرك البحث.
ما هو التسويق الرقمي؟
التسويق الرقمي هو عملية استخدام القنوات عبر الإنترنت لترويج وبيع المنتجات أو الخدمات. يمكن القيام بذلك من خلال وسائل مختلفة، مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث (SEO) والإعلان عبر الإنترنت. من ناحية أخرى، يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أشكال التسويق الرقمي الذي يركز بشكل خاص على استخدام منصات الوسائط الاجتماعية لتحقيق أهداف التسويق.
التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعيالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو استخدام منصات الوسائط الاجتماعية للتواصل مع جمهورك لبناء علامتك التجارية وزيادة المبيعات وزيادة حركة المرور على موقع الويب. يمكن استخدام SMM لاستهداف المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و TikTok للترويج للعلامة التجارية أو نمو الجمهور المستهدف أو زيادة حركة المرور على موقع الويب أو حتى زيادة المبيعات. المشاركات هي عملة عالم وسائل التواصل الاجتماعي وعندما يتفاعل الأشخاص ويتفاعلون مع المحتوى الخاص بك، فهذا أمر جيد. ولكن عندما يشاركونها، فهذا هو الوقت المناسب للاحتفال لأن هذا ترويج مجاني لعلامتك التجارية.
فوائد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية
يتمتع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد في تحسين الوعي بالعلامة التجارية. من خلال منصات التواصل الاجتماعي، يمكن للشركات التواصل مع المعجبين والمتابعين بسهولة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للترفيه عن العملاء المحتملين وإبلاغهم بعلامتك التجارية، مما يساعد على تكوين صورة إيجابية. أخيرًا، يسمح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات باستهداف جماهير محددة بشكل أكثر فعالية، وتحقيق أقصى استفادة من ميزانية التسويق الخاصة بهم.