آخر المواضيع :   ارخص شركة جلي بلاط بالرياض  [moslema_r]    جهاز كشف الذهب و الفراغات جولد ستار ثري دي سكانر  [مسوق اونلاين]    دليل شامل لاختيار مراتب السرير  [saadalinew227]    شقة في التجمع الخامس أو الشيخ زايد؟ فيلا التجمع الخامس أو الشيخ زايد؟  [AyaAli]    خصومات حصرية للدراسة في جامعات قيرغيزستان  [بندر عسيري]    خصومات حصرية للدراسة في جامعات قيرغيزستان  [بندر عسيري]    مصير اليورو دولار تحدده بيانات التضخم الأوروبية والأمريكية  [ياسين البحري]    تاسيس شركة في دبي  [معتز محمد]    سخانات المياه المركزية وحلول التدفئة الفعّالة من فلاير هيت  [نادر كينوي]    رخصة تجارية في دبي  [معتز محمد] 

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[-]
الكلمات الدلالية
شرح لفهم مؤشر جونز الصناعي لـ داو مبسط دليلك التداول


دليلك لفهم التداول : شرح مبسط لـ مؤشر داو جونز الصناعي
#1

 
يُعد مؤشر داو جونز الصناعي، والذي يُشار إليه غالبًا اختصارًا باسم داو جونز أو داو، واحدًا من أكثر مؤشرات سوق الأسهم شهرةً على مستوى العالم. حيث إنه يوفر صورة موجزة عن الصحة العامة وأداء سوق الأسهم الأمريكية. إليك كل ما تحتاج معرفته حول مؤشر داو جونز، بدءًا من نشأته وحتى كيفية البدء في التداول فيه.
 
ما هو مؤشر الداو جونز؟
 
مؤشر داو جونز الصناعي هو متوسط مرجح لسعر أهم  30 سهمًا يتم تداولها في بورصة نيويورك (NYSE) وناسداك. حيث تمثل هذه الأسهم الثلاثين مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا والتمويل والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية. تم إنشاء المؤشر في الأصل من قبل تشارلز داو في عام 1896، وقد تم تصميم المؤشر لقياس أداء القطاع الصناعي، لكنه تطور منذ ذلك الحين ليعكس الاقتصاد  بشكل أوسع.
 
تم تقديم مؤشر داو جونز الصناعي لأول مرة في 26 مايو 1896، من قبل تشارلز داو، المؤسس المشارك لشركة داو جونز وشركاه. في بدايته، كان المؤشر يتألف من 12 شركة فقط، في المقام الأول في القطاع الصناعي، وكان مصممًا لتوفير لمحة سريعة عن الصحة والأداء العام لسوق الأسهم الأمريكية. ومنذ ذلك الحين، شهد مؤشر داو جونز العديد من التغييرات والتوسعات، حيث تطور ليشمل 30 من أكبر الشركات المتداولة علنًا وأكثرها تأثيرًا في مختلف القطاعات. واليوم، لا يزال هذا المؤشر واحدًا من مؤشرات أسواق الأسهم الأكثر شهرة ومتابعة على مستوى العالم.
 
من يستطيع التداول في مؤشر داو جونز؟
 
لا يقتصر التداول في مؤشر داو جونز على أفراد أو كيانات محددة. إنه متاح لأي شخص لديه حساب وساطة يسمح له بالاستثمار في الأسهم المتداولة في بورصة نيويورك أو مؤشر ناسداك  ويشمل ذلك المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسسيين وصناديق التحوط والمشاركين الآخرين في السوق.
 
كيف تبدأ التداول في مؤشر داو جونز؟
 
لبدء التداول في مؤشر داو جونز، اتبع الخطوات التالية:


  • افتح حساب وساطة: اختر شركة وساطة ذات سمعة طيبة تناسب احتياجاتك واهتماماتك الاستثمارية وتوفر التداول على مؤشرات اسواق الاسهم .
  • قم بتمويل حسابك: قم بإيداع الأموال في حساب الوساطة الخاص بك للحصول على رأس مال متاح للتداول ودائماً تأكد من موثوقية الوسيط في طرق السحب والايداع.
  • البحث والتحليل: إجراء بحث وتحليل شامل لفهم الأسهم الفردية التي يتألف منها مؤشر داو جونز وأدائها المحتمل.
  • عمليات التداول: استخدم منصة الوساطة الخاصة بك لشراء أو بيع أسهم الشركات المدرجة في مؤشر داو جونز.
  • مراقبة استثماراتك: تابع استثماراتك وكن دائماً حريص على الاطلاع على اتجاهات السوق وتطوراته.




العوامل المؤثرة على التحركات السعرية لـ مؤشر داو جونز
 
هناك عدة عوامل تؤثر على حركة مؤشر داو جونز الصناعي، بما في ذلك:


  • البيانات الاقتصادية: يمكن أن تؤثر المؤشرات الاقتصادية الرئيسية على تحركات مؤشر الداوجونز مثل مؤشرات نمو الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات البطالة والتضخم والإنفاق الاستهلاكي حيث ان كل هذا سيؤثر على معنويات المستثمرين والتأثير على أسعار الأسهم.
  • أرباح الشركات: يمكن لتقارير أرباح الشركات المدرجة في المؤشر أن تؤثر بشكل كبير على أسعار أسهمها، وبالتالي على أداء مؤشر داو جونز. حيث في حال كانت أرباح الشركة ايجابية سوف يحفز ذلك العديد من المستثمرين في فتح مراكز جديدة على هذا السهم مما يحدث تحركات عنيفة على السهم و العكس صحيح.
  • الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن يؤدي عدم الاستقرار السياسي والتوترات التجارية والصراعات الجيوسياسية إلى خلق حالة من عدم اليقين في الأسواق، مما يؤدي إلى تقلبات مؤشر داو جونز.
  • السياسة النقدية: يمكن أن تؤثر الإجراءات التي تتخذها البنوك المركزية، مثل تغييرات أسعار الفائدة و إجراءات التحفيز النقدي، على تكاليف الاقتراض وقرارات الاستثمار ومعنويات السوق بشكل عام.



في النهاية، يُعَدُّ مؤشر داو جونز الصناعي مقياسًا حيويًا لأداء سوق الأسهم الأمريكية، حيث يَتَابَعُه المستثمرون على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ومن خلال فهم تكوينه، وآليات التداول الخاصة به، والعوامل التي تؤثر على حركته، يكون بإمكان المستثمرين اتخاذ قرارات مدروسة ومستنيرة عندما يشاركون في سوق الأوراق المالية.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم