آخر المواضيع :   تنسيق هدايا مواليد الرياض  [HanyFightger]    برامج توصيل اكل  [HanyFightger]    توصيل لحم بالكيلو  [HanyFightger]    افضل مكسرات بالرياض  [HanyFightger]    دورة نظام واجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب بقيادة المحامية رباب المعبي  [رضوان النجمي]    خدمة التسويق عبر الإنترنت  [HanyFightger]    أفضل شركة بيع وبناء المقابر بخصم 20% - شركة الحرمين  [doniakhaled]    شركة رش حشرات بالرياض  [emaralryad]    افضل شركة تركيب ستائر الكويت بخصم 13% | دليل شقردي  [doniakhaled]    شركة شراء اثاث مستعمل بالكويت بأعلى سعر | دليل شقردي  [doniakhaled] 

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

[-]
الكلمات الدلالية
أساسية فى بورصة هل الصعود؟ الذهب نظرة وفنية تستمر


هل تستمر بورصة الذهب فى الصعود؟ : نظرة أساسية وفنية
#1

 
مقدمة
لطالما أسر الذهب البشرية بجاذبيته وقيمته، بالإضافة إلى بريقه. يحتل الذهب مكانة خاصة في عالم المال كرمز للثروة والاستقرار.
في هذا المقال، نلقى الضوء على بورصة الذهب عالمياً وتحركاتها الحالية والمتوقعة، ونستكشف التحليل الأساسى والفنى، واستراتيجية الاستثمار فى المعدن الأصفر من حيث تحديد افضل مناطق البيع والشراء للذهب.

 
 
                                      
 
 
 
 
 
 
 
أ. بورصة الذهب الحديثة
-        تبرز الأهمية التاريخية للذهب من الحضارات القديمة إلى الاقتصادات الحديثة ، فهو بمثابة مخزن للقيمة ووسيلة للتبادل، كما يلعب دور هام في أوقات عدم اليقين الاقتصادي وعدم الاستقرار الجيوسياسي.
 
-        تطورت أسواق الذهب من التداول المادي إلى المنصات الإلكترونية. اللاعبون الرئيسيون في بورصة الذهب هم عمال المناجم والمصافي وبنوك السبائك والبنوك المركزية ومستثمرو التجزئة. هناك عديد من بورصات الذهب الرئيسية في جميع أنحاء العالم مثل COMEX ، LBMA ، TOCOM ، إلخ.
 
-        تؤثر ديناميكيات العرض والطلب على أسعار الذهب، بالإضافة إلى احتياطيات البنوك المركزية ، واستهلاك المجوهرات، والاستخدامات الصناعية. كما تؤثر مؤشرات الاقتصاد الكلي مثل معدلات التضخم وأسعار الفائدة وتقلبات العملة والتوترات الجيوسياسية فى تحركات الأسعار فى بورصة الذهب.
 
ب. ماذا يحدث فى بورصة الذهب حالياً؟
-        سجلت بورصة الذهب أعلى مستوى تاريخى للمعدن الأصفر خلال شهر مارس عند مستويات 2195  دولار للأوقية. إلا أنه تراجع من القمة التاريخية المذكورة دون مستوى 2150 دولار.
 
-        تتعرض بورصة الذهب لضغوط عطفاً على قرارات متوقعة لمجلس الاحتياط الفيدرالي، والذى قد يؤخر خفض أسعار الفائدة ، مدعوما ببيانات التضخم الأمريكية القوية الصادرة مؤخراً.
 
-        في الوقت نفسه، لا تزال التوقعات داعمة لارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، والتي ينظر إليها على أنها رياح خلفية للدولار الأمريكي وتدفع التدفقات بعيدا عن المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
 
-        ومع ذلك ، لا تزال بورصة الذهب تحتسب فرصة أكبر بشأن قيام بنك الاحتياط الفيدرالي ببدء دورة خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في يونيو، وهو ما يمنع المضاربين على ارتفاع الدولار الأمريكي من وضع رهانات عدوانية ، والتي إلى جانب المخاطر الجيوسياسية ، يجب أن تقدم بعض الدعم لسعر الذهب كملاذ آمن وتساعد في الحد من الخسائر العميقة.
 
-        يفضل المستثمرون فى بورصة الذهب انتظار مزيد من الإشارات حول مسار خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي قبل تحديد الاتجاه السعرى للمعدن الأصفر خلال المرحلة القادمة.
 
-        ومن ثم، سيظل تركيز اللاعبين الرئيسيين فى بورصة الذهب منصباً على نتائج اجتماع السياسة النقدية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الحاسم الذي خلال شهرى مارس ويونيو 2024.
 
-        أشارت البيانات الصادرة مؤخراً من الولايات المتحدة إلى بعض الثبات في التضخم والذى قد يجبر مجلس الاحتياط الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة ، والتي بدورها تؤثر على الأسعار فى بورصة الذهب الذي لا يدر عائدا.
 
-        أظهر المسح الأولي لجامعة ميتشيجان أن توقعات التضخم لمدة عام وخمس سنوات لم تتغير كثيرا في مارس،  بينما تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى 76.5.
 
-        في غضون ذلك ، تشير أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME إلى أن إمكانية خفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة في يونيو القادم بنحو 60٪ وتمنع المضاربين على ارتفاع الدولار من وضع رهانات جديدة.
 
-        من ناحية أخرى لا تزال المخاطر الجيوسياسية مرتفعة على خلفية الحرب والصراعات الروسية الأوكرانية التي طال أمدها في الشرق الأوسط ، والتي ينظر إليها على أنها تقدم دعما إضافيا لبورصة الذهب.
 
-        قد يمتنع المتداولون عن وضع رهانات اتجاهية قوية ويتطلعون الآن إلى نتيجة اجتماع السياسة النقدية المرتقب للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء للحصول على بعض الزخم ذي المغزى.
 
ج. أفضل أسعار شراء وبيع الذهب خلال الفترة القادمة
-        اذا استعرضنا تحليل الذهب فنياً ، نجد أن المعدن النفيس فى اتجاه صاعد على الرغم من التراجع أسفل مستويات 2160 دولارا. التوقعات بحدوث اختراق صعودي قد يدعم الأسعار فى بورصة الذهب نحو مستوى 2200 دولار.
 
-        إذا اخترق المشترون قمة الذهب عند 2195.15 دولارا عندئذ يرتفع حتى مستويات 2200 دولار بعد ذلك. خلاف ذلك ، قد يمهد الانخفاض إلى ما دون 2160 دولارا الطريق للتراجع. سيكون مستوى الدعم الرئيسي الأول هو أدنى مستوى في 6 مارس عند 2123.80 دولارا ، يليه 2100 دولار ، يليه أعلى مستوى في 28 ديسمبر عند 2088.48 دولارا وأعلى مستوى في 1 فبراير عند 2065.60 دولارا.
 
-        تشير التوقعات إلى امكانية وصول الأسعار فى بورصة الذهب الى نحو 2300 دولار للأوقية بنهاية عام 2024.
 
يمكنك بدء التداول فى بورصة الذهب عالمياً عبر الانترنت عن طريق فتح حساب تجريبى أو فتح حساب تداول حقيقى بدون أى رسوم للاستمتاع بتجربة تداول مميزة وآمنة مع وسيط التداول العالمى عبر الانترنت ATFX.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم